الأحد، 16 يونيو 2019

دوار فكيك بعد السكن العشوائي الترحيل لسيدي حجاج/الفيضانات تعري أزيد من 80 أسرة بعين السبع

الفيضانات تعري أزيد من 80 أسرة بعين السبع

نشر في الصحراء المغربية يوم 02 - 12 - 2010

عرت الأمطار أزيد من 80 أسرة بدوار فكيك بعين السبع، بعد الفيضانات، التي داهمت عددا من المنازل بالدارالبيضاء، أول أمس الثلاثاء، وعبر السكان عن غضبهم بتنظيم وقفة احتجاجية أمام عمالة عين السبع في اليوم نفسه. 
وقال بوشعيب النوري، فاعل جمعوي، من سكان الدوار، ل"المغربية" إن جميع الأسر أصبحت تعيش في العراء، بعدما أتلفت المياه أمتعتها، وعبر الضحايا عن غضبهم لتأخر مدهم بالمساعدة، في وقفة احتجاجية، ليلة الثلاثاء، بعدما قضوا ليلة الاثنين في الشارع.
وأفاد نورالدين الرياضي، فاعل جمعوي، في توضيح ل"المغربية" أن السلطات المحلية قدمت للمتضررين 42 غطاء، فيما كانوا ينتظرون تعويضات تناسب حجم الخسائر، التي تعرضت لها أكواخهم، فيما قالت السعدية، إحدى المتضررات من الفيضانات، التي داهمت دوار فكيك، ل"المغربية" إن هذه المساعدة ضعيفة ولا تلبي حاجيات أزيد من 80 أسرة، أتلفت الأمطار كل ما كانت تملك، وأن 42 غطاء لا يحمي أزيد من 80 أسرة من برد فصل الشتاء. وأضافت أن الأطفال فقدوا كتبهم المدرسية، كما فقدت الأسر اللوازم المنزلية والأفرشة والأغطية إلى جانب الملابس، التي تحميها من برد فصل الشتاء.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مسار التضامن مع عائلة معزوز باهل الغلام بسيدي مومن بعمالة البرنوصي

الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع البرنوصي اللجنة المحلية لاهل الغلام بيان تضامني مع عائلة معزوز © الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع ال...